Featured Video

الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

معظم أسباب الأمراض النفسية وعلاجها الفعال بالحجامة

مهما بحث الباحثون في أسباب الأمراض النفسية فلن يخرجوا عن ثلاثة أمور وهي :

1) المس .
2) العين .
3) التوتر والإكتئاب المرتبط بماضي المريض وحاضره .

وهناك سبب آخر وهو الوسواس ولكني أدرجه تحت المس ، لأن الوسواس من الأبواب التي يستخدمها الشيطان ليلعب في نفسية الإنسان فيضله ويدمره .

وكل هذه الأمور تتحول إلى نتيجة واحدة من حيث التغيرات التي تحدث في جسم المريض ، لأنها تتعامل مع أشياء محسوسة ، فعلى حسب ما أصابته العين وعلى حسب ما عبث به المس ، فإذا حدث التوتر والإكتئاب بسببهما ، أو بسبب معاناة المريض في حياته وما مر به من ظروف في ماضيه أوحاضره ، فإنه ينتج عن ذلك إفرازات في الدماغ أو حموضة في المعدة أو تمدد وانقباض في الأوعية الدموية أو خلل في ضربات القلب وغيرها من التغيرات ، وذلك لأن العلاقة وطيدة بين جسم الإنسان ونفسه التي بين جنبيه ، ويكون الإلتقاء بينهما في أحس منطقتين وهما :

1) الدماغ : وذلك لأنه مركز للأفكار والذكريات .
2) القلـب : وذلك لأنه مركز للعقل والعواطف .

ومن هذا المنطلق فلابد أن يسعى المريض لمعالجة نفسه ببعض العلاجات المحسوسة بعد الرقية الشرعية ، لأنه كما قلنا إن المس والعين غالبا ماتترك آثارا مرضية حسية ، وهذا ليس على إطلاقه ، فكم من الناس شفوا بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة بغير علاج آخر بإذن الله تعالى .

أما العلاج بالحجامة فهو كالتالي :

1) الحجامة على الكاهل كما أذكر دائما ( لتقوية المناعة ، رفع الهيموقلوبين ، تنشيط الغدد اللمفاوية ، تنشيط الدورة الدموية ) .
2) حجامتين ، واحدة على الصدر والأخرى على فم المعدة ( لتنشيط القلب ، وتقوية التنفس ، والتخلص من الأحماض الصاعدة عن طريق فم المعدة ) .
3) حجامتين على الرأس ، واحدة على القمحدوة والأخرى على وسط الرأس " المنقذه" ( للتخلص من الإفرازات الدماغية ، والقلق ، وخمول الجسم ، وأوجاع الرأس ، ولضبط التركيز ، وفوائدها كثيرة ) .

وإن كان من إضافة فعلى حسب ما يعانيه المريض مثل القولون العصبي ، وارتفاع أو هبوط في الضغط ، أو عدم انتظام دقات القلب ، وغيرها من الأمراض التي تسببها الحالات النفسية .
وهذه الحجامات توزع على جلسات يعرفها الإختصاصي بأوقاتها وأماكنها على حسب حالة المريض الصحية العامة .

وأختم بما يجب أن يحرص عليه الجميع وهو على أن يكون الحجام ملما بخبرات الحجامة الثلاثة وهي : 
1) الخبرة بالسنه النبوية المختصة بالحجامة .
 2) الخبرة الطبية .
 3) الخبرة العملية .


كتبه / أبوسعود 
علي بن حسن الحمادي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More